-->
قناديل الحروف قناديل الحروف

الصفحات

أنا الشهيدة




أنا الشهيدة


أنا الشهيدة ... مثلكم 
لي حلم بصبح متفائل
وابتسامة أمي في الصبح 
لقسمات وجهي تغازل
مثلكم لي أهل أحبة 
وأصدقاء وطموحات
 وذكريات مازالت تناضل
أنا لست ترفاً .. أقاتل 
ولست عبثاً أناضل
أنا الشهيدة 
مررت على الجند بالحاجز 
استوقفني جندي أشقر مخصي عاجز
سكيني تختبئ في قلبي سراً  
تشعل النيران في صبري النافذ
ملحمتي الأخيرة 
كانت هنا على الحاجز

أنا الشهيدة

مر الشهداء من هنا ... في حزننا 
في دمعنا .. في صمتنا ... في منامنا
فتركوا في دمنا الوصية ...
سلام وباقة زهر .. لأمي الهدية
عذراً أمي .. إن تلونت دفاتري وكتبي
بالدم الأحمر في حقيبتي المدرسية
أمي الفلسطينية 
لم يغير المطر ألوانه الاعتيادية 
دمائي اشتاقت لخيوط الشمس الذهبية
فخرجت في نزهة عشق وردية 
أو حنين لجذوري الكنعانية

أنا الشهيدة

أحمل ضوء قلم وأحلام في ثنايا الإنسانية
ما تاهت .. ولا هربت مني حروف الوصية
حملت روحي على أكف الأمنيات المنسية
أنا الشهيدة .. ما سقطت بشارعي
ولا سقطت خطواتي الثورية
أنفاسي تعثرت ببندقية حقد همجية
ولغة غريبة مستفزة بلا هوية
رصاصات خوف 
اخترقت جسدي بخبث وعبثية
عاجلت قاتلي بنصل سكين
 وصرخة مدوية
أيها الغبي ... لي الحياة الأبدية
ولكم الرحيل .. 
وصحاري الموت في البرية

أنا الشهيدة

عذراً ... أمي إن لم أعد 
 لحضن ابتسامتك الندية
ولشمس عينيك النقية
الآن أنا الشهيدة الفدائية
 الآن أنا الشهيدة الفلسطينية
لي علياء المجد والجنة السماوية
والخلود في احشاء الأرض الأبدية
الموت للاحتلال
والتيه في الصحاري السرمدية 
أنا الشهيدة الفدائية
أنا الشهيدة الفلسطينية

  

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

قناديل الحروف

2016