-->
قناديل الحروف قناديل الحروف

الصفحات

ما بين الشك والتجني

الشاعر/ حاتم أحمد الخطيب

قصيدة ما بين الشك والتجني


ما بين الشك والتجني


سكبت خمر العشق في روحي

بعبير رقيق الهمس

أريجه بقلبي يرقص ويغني

يرتل الحب ويهذي

بطلاسم سحر تسرقني .. مني

وعدوت أقطف زهر وهمك

من حدائق التمني

أصدق فيك كل ما يقال عني


ما بين الشك والتجني


أشعلت جمر حرائق في دمي

وأرسلت ظلك يطفأ النيران معي

احترقنا بالشوق وعيناك تغني

أنا كالطيور المهاجرة

أنا كالغيوم المسافرة

بلا وطن يلملم أشلاء ظلي

بلا سماء تحتسي كأس همي

بلا شمس تطفأ جمرة ظني

أنا من يهرب ... مني

الحزن صلاتي في معبد التجلي

في غيابي الأبدي

دعي نبض الحنين ينوب عني


ما بين الشك والتجني

أطارد فيك وهماً

على ضفافه ينبت ظني

أناجي فيك طيفاً

في ظلاله يرقد همي

وبين الوميض والتأني

عيناك بالفراق تغني

على شجى الألحان

شعاع الصبر يفر مني

وبريق الأماني يبتعد عني


ما بين الشك والتجني

وبين هواجس الحيرة والتخلي

اخلع رداء الحياء بالتأني

وما أنا بالمصدق فيك

سمعي وعيني وظني

هل أنا أنت

وأنت أنا

فلما الشك والتجني



  1. الردود
    1. ويبقى السؤال وعي متوهج لمغزى القصيدة يشرفني متابعتكم ومزيد من التواصل جل احترامي وامتناني وأسف للتأخر بالرد

      حذف
  2. الردود
    1. تحياتي زائري ومتابعي الكريم ويبقي السؤال ... رد بليغ وجميل يحمل وعي وإدراك لفكرة القصيدة ل امتناني

      حذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

قناديل الحروف

2016