-->
قناديل الحروف قناديل الحروف

الصفحات

أيها الفصائل الفلسطينية صبر الشعب له حدود


الفصائل الفلسطينية صبر الشعب له حدود


 أيها الفصائل الفلسطينية صبر الشعب له حدود

 

أيتها الأخوات أيها الإخوة اليوم ندق جدران الخزان، نصارح جميع الفصائل الفلسطينية والقوى والتنظيمات، بأن الشعب الفلسطيني له حدود ولقد نفذ صبره وسئم ومل من فشلكم الذريع في إنجاز مهمة التحرير ونيل الاستقلال، التي تشكلتم وانطلقتم من أجل تحقيقها ودفع شعبنا الغالي والنفيس في سبيلها، بل تجاوزتم حد ذلك بصراعكم العبثي وتناحركم السياسي على السلطة الوهمية، والمصالح والمكاسب الحزبية والشخصية التي سببت  الضرر الفادح بعملية النضال والكفاح ضد العدو الصهيوني ، إن انقساكم المخزي وتنافسكم المعيب على المصالح الفئوية الحزبية أدى لتلاشي حلم إقامة الدولة وعاصمتها القدس، وما سببه ذلك من اتساع دائرة اليأس والإحباط بين صفوف الفلسطينيين بكل أماكن تواجدهم وخاصة فئة الشباب منهم، وزاد مستوى البؤس والفقر بين جموع أبناء الشعب الفلسطيني، الذي بدأ يفقد الثقة في الفصائل الفلسطينية، كل فصائل العمل الوطني والإسلامي والقوى أصبحت تشكل عبئاً وعائقاً وحملاً فائضاً على شعب الشهداء، وبدا إن مبرر وجود وهيمنة الفصائل الفلسطينية التاريخية على القرار والشارع الفلسطيني على المحك، أيها الفصائل لا يغرنكم قوتكم الوهمية ونفاق البعض لكم ذو المصالح الرخيصة والتفاف الضرورة من الجماهير حولكم، فجمر الغضب والاشمئزاز منكم يتلوى تحت الرماد، إن تراكم الأزمات عند الشعب ووعيها ومعرفة أسبابها يمهد الطريق لسحب البساط من تحت أرجلكم ونزع الثقة عنكم ومنكم، إن التنظيمات عليها إدراك وفهم حقيقة غضب الشارع الفلسطيني وإن الصبر له حدود.

الشاعر مريد البرغوثي وجه رسالة بلهجة حادة لفتح وحماس" ارحلوا فقط، سنكون بخير دونكم أيها السادة، أيها السادة في فتح وحماس أنتم ممثلون فاشلون في مسرحية رديئة، أغلقوا الستار فقد اهترأتم وأهترأ"

 

المرحوم الشاعر مريد البرغوثي وجه رسالة بلهجة حادة لفتح وحماس من مدينة رام الله، قبل أشهر تحدث فيها عن سلطة من ورق وتنافس الخيبة وطالب بحل السلطة، وختم بنداء: " ارحلوا فقط، سنكون بخير دونكم أيها السادة، أيها السادة في فتح وحماس أنتم ممثلون فاشلون في مسرحية رديئة، أغلقوا الستار فقد اهترأتم  وأهترأ"، الرسالة قوية ومحددة لطرفي الانقسام عبرت بصدق عن وعي ووطنية الشاعر المناضل وما يجول في ضمير الكثير من الفلسطينيين من مشاعر سلبية للفصائل، الرئيس محمود عباس كقائد لمنظمة التحرير الفلسطينية عليه الإسراع بالتواصل مع المنظمات والفصائل والحركات، لبدء حوار وطني جاد وفعال تكون مخرجاته الوحدة ثم الوحدة فالوحدة، وبناء الاستراتيجية الوطنية التي يكون عمادها المقاومة بكل الأشكال والأساليب، حركة حماس أحد قطبي الصراع تسيطر على غزة  تتبوأ موقع المنافسة مع حركة فتح عليها أن ألا تعتقد ان صبر الشعب بلا حدود، وذراعها العسكري المقاوم كتائب الشهيد عز الدين القسام مطلوب منها وبسرعة الضغط على قيادتها السياسية لتمضى نحو الحوار الوطني الشامل لجميع الفصائل والقوى، تحت شعار ماذا تبقى لكم من فلسطين؟

أيها الفصائل صبر الشعب له حدود

ماذا تبقى لكم من فلسطين؟


 الاحتلال يمضي في عملية تهويد القدس، واعتبارها العاصمة الموحدة لكيانه الغاصب ومصادرة وسرقة الأرضي بالاستيطان في الضفة الغربية، قضية شعبكم المقدسة تتراجع للخلف وأنتم تتنازعون على الوهم بشعارات التحرير والنصر وحل الدولتين، لن تخدعوا الشعب كثيراً وستجدون جماهيركم ومؤيدكم قد انفضوا عنكم، لأن الأحزاب والفصائل تزول وفلسطين باقية حتما سترى نور الحرية والاستقلال بوجودكم أو عدمه شمس النصر ستشرق، خذوا العبرة والدروس من حراك الواقع  وحللوا إفرازاته لعلكم تفيقون من غيبوبة الوهم، وتقدم لكم الأحداث الانتخابية المزمع اجرائها دلائل على بداية سحب البساط من تحت أرجلكم، إن الإعلان عن تسجيل 36 قائمة انتخابية ترشحت إلى الانتخابات لعضوية المجلس التشريعي عبرة ومؤشر ودليل على أنكم لستم وحدكم بالمنافسة، المجتمع الفلسطيني ومؤسساته قادرين على إنتاج البديل عنكم، بالتدريج ستظهر قيادات شابة تعبر عن نبض وآمال وطموحات الناس الحقيقية، أرجعوا إلى وعيكم ورشدكم وقواعدكم وملجأكم الجماهيري، أعيدوا ثقة الجماهير الفلسطينية في الضفة وغزة وفلسطين الداخل ولبنان وسوريا والأردن وبكل مكان، عبر العمل الوحدوي الصادق والشفافية والمصالحة وتشكيل الجبهة الوطنية الإسلامية العريضة، بعد إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها البالية، ولتكن بوصلة النضال والكفاح مشرعة الأبواب ومحددة الأهداف والصراع الرئيسي والوحيد في مرحلة التحرير مع الاحتلال وحلفائه وأذنابه وأعوانه بالمنطقة، العالم الظالم لن ينصركم ما لم تنصروا أنفسكم وترتقون إلى مستوى التضحيات الجسام، الشعب الفلسطيني العظيم طاقته النضالية بلا حدود، ولكن أيها الفصائل أرهقه صبر الضرورة على أخطائكم وفشلكم العبثي، يعطيكم دروس بالصمود والنضال ويقدم نموذج هبة المقدسيين بحي الشيخ جراح في القدس، ضد المصادرة والتهويد وعملية زعترة الفردية البطولية ليؤشر لكم على حدود فلسطين المحتلة، مركز العمل المقاوم وليس محاصصتكم البغيضة والكريهة، حقاً أيها الفصائل صبر الشعب له حدود وقد بدأت تتأكل وتهترأ تلك الحدود، مرة أخرى نحن الفلسطينيون شعب الجبارين كما قال الشهيد الرمز "ياسر عرفات" المقولة النبوية الصادقة (وإنما النصر صبر ساعة) يا فصائل المقاومة، وهذا لأن يأتي بالأوهام والانقسامات بل بتغليب مصلحة الوطن، الشعب العظيم يستحق منكم التقدير والاحتضان والحماية؟ وأن تبادروا بالسؤال بموضوعية أين نحن من تحقيق الأهداف لشعبنا؟، سلطة بلا سلطة سواء بالضفة أو غزة إلا على شعبكم المقاوم، المؤمن بعدالة قضيته وحقوقه المشروعة في تحرير وطنه والعودة إلى دياره التي هجر منها وإقامة دولته الفلسطينية الديمقراطية عل كامل التراب الفلسطيني، أيها الفصائل انتبهوا واحذروا من القادم وخذوا هذه المقالة النصيحة على محمل الجد، وستكشف لكم الأيام صدق القراءة والتوقعات إذا لم تستوعبوا الدروس وتبادروا للوحدة والمصالحة الوطنية الصادقة والجادة على أرضية تحرير فلسطين كل فلسطين.

 

 نصائح للفصائل

ترتيب البيت الداخلي في صالون المصالحة والوحدة

ضمانة لوجودكم وتحقيق أهداف شعبكم بالحرية والاستقلال

وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس


1-حركة فتح والسلطة


يجب أن يكون الإيمان المطلق بأن الوحدة والمصالحة والاستراتيجية الوطنية المقاومة الطريق الأنسب والأصوب لتحقيق النصر وبناء الدولة.

·       التحلل من اتفاقية أوسلو التي انتهت عملياً من طرف الاحتلال الصهيوني في ارهابه واستيطانه ورفضه إقامة دولة الشعب الفلسطيني وإعطائه حقوقه الدنيا التي نصت عليها الاتفاقية

·       التفكير الخلاق في مسألة حل السلطة بالتوافق والتشاور مع القوى والفصائل الفلسطينية والتنظيمات والحركات والمؤسسات.

·       ترتيب البيت الفتحاوي الداخلي وعقد مؤتمر للحركة يعالج الانقسامات والانشقاقات التي ظهرت بالقوائم الانتخابية التي ترشحت لانتخابات التشريعي

إطلاق الحريات العامة والافراج العاجل والغير مشروط عن المعتقلين السياسيين بالضفة وغزة وإغلاق هذا الملف المخزي.

·       إعادة حركة فتح رائدة للمقاومة والنضال الوطني الفلسطيني والانفكاك من شعارات الاستسلام والهزيمة والتفاوض التي أساءت لتاريخ وفكر الحركة.

إصلاح وتفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها بالتنسيق مع الفصائل لتكون البيت الجامع وتمثيل الكل الفلسطيني فيها عبر الحوار والتفاوض أو الانتخابات.

·       قطع العلاقات مع الدول العربية التي تطبع وتقيم علاقات تحالف وتنسيق مع الكيان الصهيوني بغطاء إن فتح والسلطة لها علاقات مع إسرائيل.


 1-حركة حماس وفصائل غزة

-تغليب البعد الفلسطيني الوطني على البعد الفكري العقائدي لجماعة الإخوان المسلمين وقد خطت الحركة خطوات عمليه بهذا الجانب بمؤتمرها الأخير

-ترسيخ القناعة بالوحدة الوطنية والمصالحة والعمل الوحدوي الجماعي فلسطينياً لتحقيق النصر والحرية والمبادرة إليها.

- إطلاق الحريات العامة والافراج العاجل والغير مشروط عن المعتقلين السياسيين بالضفة وغزة وإغلاق هذا الملف المخزي.

- رفع الضرائب والرسوم الجمركية التي تثقل كاهل الناس بظل الحصار والبطالة والفقر المدقع وتوفير فرص عمل للعاطلين والدعم بمشاريع تنموية.

-دعم صمود جماهير المقاومة في غزة وذلك يحتاج لكثير من القرارات العاجلة والهامة من قيادة الحركة في المجال الاقتصادي والاجتماعي.

-مكافحة الفساد والمحسوبية والإثراء الغير منطقي أو معقول على حساب فقر ومعاناة الناس والتعدي على الأملاك والأراضي الحكومية تحت غطاء الحكم والسلطة والقوة.

- توفير كل الدعم والطاقات لدعم الأجنحة العسكرية في فصائل المقاومة وتطوير الأسلحة والإمكانات التقنية والبشرية وتعزيز دور الغرفة المشتركة في غزة.


مواضيع ذات صلة /

https://gandelalhoref.blogspot.com/2021/05/blog-post_4.html

 

 


  1. Shopclues Online lucky draw prize department provide very simple and easy way to win Lucky Draw prizes. Shopclues Pvt. Ltd. is an Indian electronic commerce company based in Bengaluru, India. Contact us now to get your Prize. http://shopclueluckydraw.com/

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

قناديل الحروف

2016