-->
قناديل الحروف قناديل الحروف

الصفحات

لقاء السيسي .. بينت على صفيح غزة الساخن

 

لقاء السيسي .. بينت على صفيح غزة الساخن


لقاء السيسي .. بينت على صفيح غزة الساخن

نفتالي بنيت في مدينة شرم الشيخ لقاء مع السيسي لإطفاء صفيح غزة الساخن .. فهل ينجح؟؟؟


اجتمع اليوم الأثنين في مدينة شرم الشيخ المصرية، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بنيت، وقد ذكر في وقت سابق الصحفي الإسرائيلي "إيتاي بلومنتال" من صحيفة "يديعوت احرنوت" إن طائرة إسرائيلية تابعة لشركة آل عال" طارت إلى مطار مدينة شرم الشيخ المصرية، على متنها نفتالي بينت وتعتبر هذه أول زيارة لرئيس الوزراء الصهيوني إلى مصر بعد توليه منصبه، وجاءت بناءً على دعوة رسمية من الرئيس المصري السيسي.

التصعيد العسكري بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، تتسع دائرة حرائقه بالبالونات الحارقة والرد الإسرائيلي بالقصف ، وتوتر حادثة هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع وإعادة اعتقال بعضهم، وصولاً إلى قضية الجنود الأسرى الصهاينة عند حماس بغزة، والحصار الخانق بإعلاق المعابر، ورفض إعادة الإعمار وهدنة طويلة الأجل ... ملفات صفيح غزة الساخن تحتاج إلى تدخل إطفاء السيسي حتى لا يحترق نفتالي بنيت في غابة غزة كسابقيه.  

وفق هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، إن اللقاء بين الطرفين سيبحث التوصل إلى حل وتسوية في قطاع غزة، والعمل على تقوية دور السلطة الفلسطينية، من جهة أخرى ذكرت الهيئة إن المصريين يعملون على حشد أكبر تغطية إعلامية إلى لقاء السيسي .. بينت، على عكس لقاءات سابقة مع رؤساء وزراء إسرائيليين لم يحظوا بهذا الاستقبال، وقد احتضنت مدينة شرم الشيخ أخر لقاء علني بين الرئيس المصري الراحل حسني مبارك ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق "نتنياهو" في عام 2010.

غزة حضرت في لقاء شرم الشيخ بملفاتها المعقدة والمطبوخة على صفيح غزة الساخن 

وقد عقد لقاء الجانبين بمشاركة وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة الوزير عباس كامل، وضم وفد إسرائيل آيال هولاتا رئيس المجلس القومي الإسرائيلي وآفي جيل السكرتير العسكري لرئيس الوزراء، وشيمريت رئيسة المستشارين والسفيرة الإسرائيلية بالقاهرة.

أعلن المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية باسم راضي، إن لقاء السيسي .. بنيت عقد في جلسة ثنائية للتباحث في تطوير العلاقات بين البلدين في شتى المجالات، وتم التطرق للأوضاع على الساحة الفلسطينية ومناقشة التطورات في غزة، وأكد الرئيس السيسي إلى بنيت إن مصر تدعم التسوية والسلام العادل في المنطقة، طبقاً لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، الذي يسهم في نشر الأمن والسلام والخير لجميع الشعوب، وناقش الطرفين أخر الأحداث السياسية الإقليمية والدولية، وذلك حسب موقع "اليوم السابع" المصري. 

من جهتها قالت صحيفة "يديعوت" إن مصر طلبت من إسرائيل وقف الأعمال العسكرية في غزة، وستقوم بالعمل على إيقاف صواريخ المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة، وستبذل جهوداً مكثفة ومضاعفة لحل قضية الأسرى الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

قناديل الحروف

2016