-->
قناديل الحروف قناديل الحروف

الصفحات

كتائب القسام تنشر فيديو لجندي اسرائيلي اسير لديها في غزة

 

كتائب القسام تنشر فيديو لجندي اسرائيلي أسير لديها في غزة

كتائب القسام تنشر فيديو لجندي اسرائيلي أسير لديها في غزة

نشرت كتائب القسام  الذراع العسكري لحركة حماس في غزة ، اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2202 فيديو لجندي إسرائيلي أسير لديها هو هشام السيد.

أظهر ت مشاهد من فيديو كتائب القسام الأسير هشام السيد وهو مستلقى على السرير  ويتنفس عبر جهاز التنفس الاصطناعي ، بجانب عرض بطاقته الشخصية التي تضمنت تاريخ ميلاده ورقمه العسكري.

واعلن أبو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب القسام امس في تغريدة، ذكر فيها انه طرأ تدهور على صحة احد الاسرى  الإسرائيليين المحتجزين في غزة

الرد الحكومي الاسرائيلي على فيديو كتائب القسام

جاء الرد من وزير الخارجية الحالي ورئيس الوزراء الإسرائيلي المقبل يائير لابيد الذي قال  إن  "إسرائيل تعتبر حماس مسؤولة عن أوضاع الأسرى لديها، الأسيران مريضان عقليًا، واحتجازهما في الأسر لسنوات هو من أفعال القسوة التي لا يمكن تصورها"، واضاف "كما تحتجز جثتي الجنديين هادار غولدين وأرون شاؤول وهي تدوس بذلك على كل حدود الأخلاق"، واستمر بالقول  "إن تصرفات حماس دليل على أنها منظمة إرهابية حقيرة وأدعو المجتمع الدولي إلى إدانتها ومطالبتها بالعمل وفق القانون الدولي". 

وذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إن "حماس تحتجز مدنيين اثنين مصابين بأمراض عقلية ويعانيان، في انتهاك للقانون الدولي، وتؤخر أي فرصة للتوصل إلى اتفاق - إن تصرفات "حماس" دليل على أنها منظمة إرهابية إجرامية - ستواصل "إسرائيل" جهودها لإعادة الأسرى والمفقودين.". 

من جهته صرح وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ان "فيديو حماس الذي لم تتضح مصداقيته، مخصص للابتزاز، تتحمل حماس المسؤولية عن إسرائيليين اثنين غير متورطين في القتال، ستستمر "إسرائيل" في اتخاذ مجموعة متنوعة من الإجراءات حتى يعود جميع الأسرى".

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف: "نحن نواجه عدوا قاسيا، كان من الصعب أن نرى هشام السيد مريضا في الأسر لدى "حماس"، وهي منظمة تعمل بشكل إجرامي وغير أخلاقي أثناء احتجاز المرضى عقليا في غزة، وتطيح بأدنى معيار إنساني، سنواصل العمل لإعادة الأسرى". 

ماذا قال والد الجندي الإسرائيلي هشام السيد على فيديو "القسام"؟

صرح شعبان السيد والد الجندي الإسرائيلي الأسير لدى كتائب القسام في غزة ، على لقطات فيديو القسام الذي عرض لابنه هشام، لصحيفة "معاريف" بالقول: "هذه هي المرة الأولى التي أراه فيها منذ 7 سنوات، لقد منحنا الرضا، إنه بخير وآمل أن يحصل على العلاج، يبدو أنه على ما يرام".



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

قناديل الحروف

2016