-->
قناديل الحروف قناديل الحروف

الصفحات

كيف تصبح غنيا بدون جهد؟

 

كيف تصبح غنيا بدون جهد؟



كيف تصبح غنيا بدون جهد؟


كثير من الأغنياء في العالم لم يولد غنيا، ولم يرث الملايين عن عائلته، ولم تصبح ثروته المليونية بضربة حظ، ولم يكن ليصبح غنيا من راتب الوظيفة، فأذن كيف تصبح غنيا بدون جهد؟

بعد سيطرة الانترنت على كافة تفاصيل حياتنا، وانتشار الشبكة العنكبوتية في ارجاء العالم، وتسارع التطور الهائل في عالم الاتصالات، فتح الباب واسعا وتضاعفت الفرص مئات المرات للثراء، فما الطريق لكي تصبح غنيا بدون جهد؟


اليك السر الخطير والكبير والسهل ...........زيادة وتنويع وتعدد مصادر الدخل 

الحد الأدنى لمصادر الدخل يجب ان يكون ثلاثة مصادر على الأقل 

سأقوم بالكشف عن خمسة مصادر للدخل تجيب عن سؤالنا كيف تصبح غنيا بدون جهد؟


كتب أحد رواد الأعمال "فراس موسى" مقال في موقع "إنتربرينيور" (Entrepreneur) الأميركي شرح فيه كيف تصبح غنيا بدون جهد وبين أهمية تنويع مصادر الدخل، وذكر إن دراسة المليونيرات أمر مثير، وأن في معظمهم أناس عاديون يتمتعون بالانضباط والتركيز بشكل ملحوظ ولا يختلفون في ذكائهم أو قدراتهم العقلية عن سواد الناس، لكنهم يعملون بشكل مختلف عن بقية العالم. فمن الأفكار الرائعة عن أصحاب الملايين أنهم يمتلكون عادة تدفقات متعددة من الدخل.

ومن البيانات المثيرة للاهتمام ما يلي:

  • لدى 65% من أصحاب الملايين 3 مصادر للدخل.
  • لدى 45% من أصحاب الملايين 4 مصادر للدخل.
  • لدى 29% من أصحاب الملايين 5 أو أكثر من مصادر الدخل.

واغلب الناس لديهم مصدر دخل واحد على الأقل، وهو راتب الوظيفة الذين يعملون طوال أيام الأسبوع، للحصول على الراتب الذي بالكاد يسد الحاجات الأساسية  للحياة، على الجانب الاخر فإن أكثر من نصف أصحاب الملايين لديهم 3 مصادر دخل إجمالية، بعضهم تضاف هذه المصادر إلى وظيفته، والبعض الآخر لا يشمل ذلك الوظيفة على الإطلاق.

يذكر الكاتب أهمية وجود إيرادات دخل متنوعة لتشكل أداة قوية لبناء الثروة ولكي تصبح غنيا بدون جهد، من خلال الاستثمار وتنمية ثروتك كما يفعل الأغنياء، 

إليك أهم خمسة مصادر للدخل لكي تصبح غنيا بدون جهد:

1. مجموعات الاستثمار العقاري

إيرادات الدخل "بدون جهد" هي إحدى اللبنات الأساسية لبناء الثروة، وكل شخص لديه ساعات طويلة فقط في اليوم ومحدودة، ومهما عملت بنشاط ستحصل دائما على حد أقصى للمبلغ الذي يمكنك كسبه والمبلغ الذي يمكنك توفيره، ويمكنك زيادة ثروتك من خلال الدخل "بلا جهد"، عن طريق استثمار الأموال وتنمية راس المال.

مجموعات الاستثمار العقاري من أفضل مصادر الدخل "بدون جهد"، وهي مجموعة من المستثمرين الذين يشترون عقارا تجاريا أو متعدد الشقق، وتستمر هذه الاستثمارات عادة لمدة 5 سنوات وتتميز بعوائد سنوية تبلغ حوالي 8%، وعلاوة على تلك العوائد في بعض الحالات يتم بيع المبنى الذي تم شراؤه، مما يوفر للمستثمرين أحيانا عائدا إجماليا بنسبة 30% إلى 50% في نهاية تلك السنوات الخمس.

ويمكنك انت شخصيا وبشكل فردي وبمبلغ ليس كبيرا ان تبدا رحلتك، لكي تصبح غنيا بدون جهد، وذلك عن طريق شراء وبيع العقارات وبعد مدة وجيزة ستكسب المال وتنمية اعمالك بسرعة.

بعض الأحيان تحقق القروض العقارية ربحا بنسبة تترواح بين 80% و100% على مدى 5 سنوات، وهذا استثمار يضاعف أموالك كل 5 سنوات "بدون جهد"، وهذا هو السبب في أن الاستثمارات العقارية قوية جدا لبناء الثروة.

2. دخل الاستثمار

المصدر الآخر من إيرادات الدخل "بدون جهد" الذي سيزيد ويضاعف ثروتك، هو استثمارات في شراء وبيع الأسهم والسندات ، وذلك يحتاج بعض المعرفة والخبرة وارباح هذا المجال كبيرة جدا وبدون جهد يذكر.

حيث لن تدفع هذه الاستثمارات أموالا تغيّر الحياة، ولكن مع نمو ثروتك، يعد سوق الأسهم مكانا رائعا لاستثمار أموالك بأمان في أثناء نموها وتحقيق دخل ربع سنوي أو شهري، ومفتاح بناء الثروة هو التنويع، وسيساعدك القيام باستثمارات مدرة للدخل في الأسهم أو السندات على تحقيق هذا الهدف.

3. دخل الأعمال

إذا لم تكن لديك التزامات تعاقدية مع وظيفتك الأساسية بعدم بدء نشاط جانبي، فيمكنك البدء بذلك، حيث نمت ثروات العديد من أصحاب الملايين من خلال الأعمال الجانبية.

وإن امتلاك شركة سواء صناعية أو شركة بيع شيء ما أو تقديم خدمات، يفتح عالما من إمكانيات الدخل اللامحدودة، ولنفترض أنك مطور وأنشأت لعبة في أثناء أوقات فراغك، قد تقوم هذه اللعبة بإضافة دخل "بدون جهد" قد يصل إلى 100 دولار إضافي في اليوم.

ويمكنك أخذ هذه الأموال وإعادة استثمارها في الأعمال التجارية لكسب المزيد، أو يمكنك الاستفادة من عملك الجانبي لتوفير المزيد من الأموال المعفاة من الضرائب.

4. دخل من الرسوم والتراخيص

هذا المصدر أقل رواجا لأنه يتطلب ابداعا ومهارات وقدرات تكنولوجية وفنية، إذا توفرت هذه الإمكانات وكانت لديك القدرة على صناعة وإنشاء منتج أو تطبيق بمحتوي جذاب وعصري، فيمكنك أحيانا ترخيصها وتحصيل رسوم في كل مرة يستخدمها الناس.

ويمكن أن تكون هذه الرسوم بأشكال عديدة ومتنوعة على جميع منصات البث الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي، أو يمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب وتحقيق دخل كبير من كل تلك الوسائل "بدون جهد" حسب جودة المحتوى.

5. تأجير السيارات

ان العمل في تأجير السيارات من شخص إلى آخر مجالا رائجا ويدر أرباحا جيدة، وبعد نقص السيارات المعروضة في السوق تفشي وانتشار جائحة (كورونا)، أغلقت شركات كبيرة مثل "هيرتز" (Hertz) وباعت العديد من سياراتها، وبظل نقص الرقائق الالكترونية لصناعة السيارات، توجد صعوبة في مواكبة الطلب المتزايد.

تقوم شركات مثل "تورو" (Turro) بالعمل على تأجير سياراتها للآخرين، وهذا المجال قد حوله بعض الناس إلى عمل جانبي من نوع ما، وكسبوا قدرا كبيرا من الدخل "بدون جهد"، وقد تمكن طالب يبلغ من العمر 22 عاما في مدينة تورنتو (في كندا) من تطوير أسطول صغير من 4 سيارات فاخرة وحقق أرباح طائلة.


الخلاصة

ان مصادر الدخل الخمسة قد تساعدك للتفكير خارج الصندوق، وتفتح الافاق امامك لتخطو في درب الأغنياء بزيادة وتنويع الاستثمار

ولاحظ ان الأمر لا يقتصر على العقارات التي يمكنك الاستثمار فيها واستئجارها، او الأسهم والسندات او الرسوم والتراخيص او تأجير السيارات فيمكن البدء والانطلاق بواحدة ثم من الأرباح يتم الاستثمار بمجال اخر.

وإذا كنت ترغب في زيادة صافي ثروتك، فأنت بحاجة إلى مصادر دخل متعددة

ان الاعتماد المفرط على نوع واحد من الدخل الوظيفة مثلا أمرا خطيرا، فماذا يحدث إذا فقدتها؟ وبالمثل، إذا كان تدفق الدخل الفردي يتطلب عملا، فأنت تحدد مقدار ما يمكنك تحقيقه، لأنه لا يوجد سوى ساعات عديدة في اليوم يمكنك العمل فيها.

وجميع مصادر الدخل الخمسة المذكورة أعلاه هي طرق رائعة لتنمية صافي ثروتك، فإذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، ففكر في تنويع محفظتك من خلال تنفيذ مصادر الدخل المقترحة أعلاه.


المصدر /

قناة الجزيرة

الصحافة الأميركية




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

قناديل الحروف

2016