-->
قناديل الحروف قناديل الحروف

الصفحات

شركة هلا المصرية تقدم تسهيلات السفر للمسافرين الفلسطينيين من وإلى معبر رفح

 

شركة هلا المصرية تقدم تسهيلات السفر للمسافرين الفلسطينيين منوالى معبر رفح



شركة هلا المصرية تقدم تسهيلات السفر للمسافرين الفلسطينيين من وإلى معبر رفح


أعلنت شركة هلا المصرية للاستشارات والخدمات السياحية قبل أيام  قليلة، انه بناء على تعليمات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مبادرةٍ لرفع الأعباء والمعاناة عن المسافرين الفلسطينيين،  خلال رحلتي السفر من معبر رفح ذهابا وإيابا، سيتم البدء بنقل المسافرين الفلسطينيين عبر باصات مكيفة وبأسعار رمزية، وان انطلاق رحلات السفر بهذا الالية سيبدأ اعتبار من 2 يوليو 2022.

ذكرت وكالة سوا الإخبارية اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022، نقلا عن مصدر مطلع تفاصيل آلية السفر المصرية الجديدة من وإلى معبر رفح باتجاه القاهرة بواسطة شركة هلا المصرية.

وكشف المصدر إن آلية السفر الجديدة بمراحلها التجريبية الأولى، ولكنها تسير بشكل جيد، وفقا للتقييم الميداني، رغم وجود بعض المشكلات التي تحدث ويتم التعامل معها بشكل سريع لتذليل العقبات أمام المسافرين الفلسطينيين.


كيفية السفر عبر شركة هلا للمسافرين الفلسطينيين من القاهرة الى معبر رفح 

قيمة التذكرة للسفر 35 دولار امريكي مع حقيبة واحدة فقط


قال المصدر المطلع لسوا إن المسافرين الراغبين بالعودة من القاهرة إلى معبر رفح، يمكنهم التوجه إلى البوابة الرئيسية للحديقة الدولية بشارع عباس العقاد، حيث أن موعد التجمع الرسمي الساعة الرابعة فجراً، فيما يتم تحريك الحافلات التابعة الى شركة "هلا" باتجاه معبر رفح البري الساعة الخامسة فجرا ، وتصل إلى معبر رفح قرابة الساعة الواحدة ظهراً، مشيراً إلى أنه يمكن شراء تذاكر السفر من نفس مكان التجمع، حيث أن قيمتها 35 دولار أمريكي ويسمح بحمل حقيبة واحدة فقط.


عنصر شرطة مصري بكل حافلة سفر تابعة شركة هلا بكلا الاتجاهين

وأضاف المصدر أن أي حافلة تقل المسافرين الفلسطينيين في كلا الاتجاهين يتواجد بها عنصر شرطة مصري، وذلك بهدف تأمينهم وتسهيل مرورهم على الحواجز والنقاط الأمنية لتجاوز عقبة التفتيش.


كيفية السفر عبر شركة هلا للمسافرين الفلسطينيين من معبر رفح  الى القاهرة 

قيمة التذكرة للسفر 35 دولار امريكي مع حقيبة واحدة فقط


وحسب المصدر ان المسافرين  الفلسطينيين المغادرين قطاع غزة من معبر رفح الى القاهرة، توجد الحافلات على بوابة معبر رفح مع الجانب المصري، ويمكن للمسافرين شراء تذاكر السفر من نفس الموقع، مع حمل حقيبة واحدة.

مميزات السفر مع شركة هلا المصرية مقارنة بطريقة السفر  العادية

وأضاف المصدر أن الحافلات التي تقل المسافرين الفلسطينيين وفقا للآلية الجديدة، تمر عبر معدية القنطرة التي يمر من خلالها المواطنين المصريين، وليس معدية الفردان.

وأكد المصدر إلى أن المسافرين الفلسطينيين الذين يستقلون سيارات وحافلات عادية وغير تابعة لشركة هلا المصرية يمرون بنفس الآلية السابقة عبر معدية الفردان.

تقييم تجربة السفر  مع شركة هلا

وأشار المصدر لسوا أن الآلية المصرية الجديدة تسير بشكل جيد حتى في مراحلها التجريبية الأولى، حيث وصل في اليوم حافلتين واليوم الثاني نفس العدد، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي منها تسهيل عودة المسافرين الفلسطينيين في كلا الاتجاهين في نفس اليوم أي خلال ثمانية ساعات فقط، وبذلك فإنه يتم تجاوز أزمة المبيت التي كان يعاني منها المسافرين.


المصدر \ وكالة سوا الإخبارية

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

قناديل الحروف

2016