-->
قناديل الحروف قناديل الحروف

الصفحات

حزب الله يقصف إسرائيل


حزب الله يقصف إسرائيل

 

حزب الله يقصف إسرائيل


إسرائيل قامت صباح هذا اليوم الجمعة، بغارات جوية عبر سلاح الجو الإسرائيلي على مناطق في الجنوب اللبناني، وبعمليات قصف مكثفة على  محيط تلال كفر شوبا.

تصعيد ضمن حدود قواعد الاشتباك

أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عشرة صواريخ وقذائف على شمال إسرائيل في مرتفعات الجولان والجليل الأعلى، دوت صافرات الإنذار وسمع دوي الانفجارات، وقال أن منظومته الدفاعية اعترضت القذائف والصواريخ. 

تبنى حزب الله عملية إطلاق الصواريخ في بيان رسمي وذلك رداً على الغارات الإسرائيلية ضد لبنان، وقال أن القصف كانت في محيط قرية شبعا المحتلة وبالقرب من معسكرات الجيش الإسرائيلي.

يذكر أن رد وقصف حزب الله كان دقيق ومدروس ومحسوب حيث استهدف مناطق مفتوحة حول وداخل قرية شبعا اللبنانية المحتلة، ويأتي الرد في محاولة لتثبيت قواعد الاشتباك بين الطرفين، والرسالة أني موجود وإثبات ذات، والكل سيدعي أنه رابح بالمواجهة المحدودة.

على الجانب الأخر جاء الرد العسكري الإسرائيلي محدود ومدروس، لا يهدف إلى التصعيد والمواجهة المباشرة الكبيرة، ولكن ضمن إطار قواعد الاشتباك، يؤكد رؤيتنا التحليلية عدم وجود إصابات أو خسائر في كلا الطرفين.

العمليات العسكرية المنضبطة والمقننة قد تتدحرج إلى مواجهة شاملة ومفتوحة، في حالة وقوع قتلى أو مصابين عند أحد الجانبين، ولكن حتى هذه الساعة تسير الأمور نحو الهدوء وإعادة الوضع الأمني على الحدود إلى سابق عهده، وقد نجح حزب الله في تثبيت معادلة القصف بالقصف مع الاحتلال، ومن جهتها إسرائيل بردها العسكري على صواريخ الشمال سعت لتثبيت قواعد الاشتباك، وأن ترمم معادلة قوة الردع المهترئة مع أعدائها، وكلاهما حقق أهدافه التكتيكة من الجولة القصيرة المدروسة.

من جهته صرح الأمين العام لحزب الله السيد "حسن نصر الله"، بأن العدو الصهيوني يدرك جيداً بأن المقاومة اللبنانية ستقوم بالرد على أي اعتداء يستهدف لبنان، وتعمد حزب الله أن يكون قصف الصواريخ في محيط قرية شبعا المحتلة، وحول المواقع العسكرية الإسرائيلية، وكان بإمكان المقاومة توسيع دائرة الرد وإيقاع إصابات في الأرواح والمعدات، ولكن حفاظاً على تثبيت الهدوء المؤقت الحالي تم اختيار طريقة الرد المناسبة، وجدد تهديده ووعيده للاحتلال بأن الشعب اللبناني ومقاومته لن يسنحوا للعدو بتغيير قواعد الاشتباك، والاعتداء دون أن يدفع الثمن المناسب حسب حجم عدوانه، وأكد على دعمه للمقاومة الفلسطينية التي تشكل حجر الزاوية في مشروع محور المقاومة بالمنطقة، وثقته بتحقيق الأهداف وتحرير فلسطين القريب.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

قناديل الحروف

2016